JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

الرياض تدعو جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس إثر التصعيد العسكري بين إسرائيل والحوثيين

الرياض تدعو جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس


شهدت محافظة الحديدة في اليمن هجمات إسرائيلية يوم السبت 20 يوليو 2024. هذه الهجمات زادت من التوترات في المنطقة وألحقت ضررًا بالجهود الجارية لإنهاء الحرب في غزة. وعقب ذلك أعلنت وزارة الخارجية السعودية أنها تتابع بقلق شديد تطورات التصعيد العسكري في اليمن.

تفاصيل الخبر

  • دعت وزارة الخارجية السعودية جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وإبعاد المنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب.
  • أكدت الوزارة استمرار جهود المملكة العربية السعودية لإنهاء الحرب في غزة ودعمها المستمر لجهود السلام في اليمن.
  • أعلنت الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته قصفت مواقع تابعة للحوثيين في اليمن ردًا على هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب يوم الجمعة.
  • قال مسؤولان إقليميان إن الغارات الإسرائيلية استهدفت مخازن الغاز والنفط ومحطة كهرباء في منطقة ميناء الحديدة على ساحل البحر الأحمر باليمن.
  • أعلن الحوثيون في وقت سابق مسؤوليتهم عن إطلاق طائرة مسيرة طويلة المدى أصابت مدينة تل أبيب الساحلية، مما أسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين.

ردود الفعل

  • قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "أنصار الله" (الحوثيين) كانوا يهاجمون إسرائيل منذ بداية الحرب، و"سنحمي أنفسنا بكل طريقة وعلى كل جبهة".
  • كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية تفاصيل جديدة عن عملية "الذراع الطويلة" التي نفذت ضد أهداف تابعة لحركة "أنصار الله" (الحوثيين) في مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر غربي اليمن.
  • أعلن الحوثيون يوم الأحد أنهم "نفذوا عملية عسكرية نوعية استهدفت أهدافًا مهمة في منطقة إيلات جنوب إسرائيل بعدد من الصواريخ الباليستية".

أسئلة شائعة

  • ما هي أسباب التصعيد العسكري بين إسرائيل والحوثيين؟
  • ما هي تداعيات هذا التصعيد على المنطقة؟
  • ما هي الجهود الدولية لوقف التصعيد؟

الخلاصة

تشهد الشرق الأوسط تصعيدًا عسكريًا خطيرًا بين إسرائيل والحوثيين.
المجتمع الدولي يدعو جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد. من المهم بذل الجهود لإنهاء النزاع وإرساء السلام في المنطقة.

آخر الأخبار
author-img

ماجد محمد علي التام

كاتب صحفي متميز ومحاسب ماهر، لديّ خبرة واسعة في العديد من المواقع الإلكترونية والطابعات الرائدة، حيث قمت بتطوير وتحرير محتوى ذكي وجذاب في مجالات متنوعة. ملتزم بالابتكار والتميز، وأعمل بشغف للحفاظ على جودة وتميز المحتوى الذي أقدمه، مهتم بالأخبار والأحداث الجارية، دائماً على اطلاع بكل جديد في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة. بالإضافة لعملي ككاتب صحفي، محاسب متفانٍ وذو خبرة واسعة في مجال المالية والمحاسبة، قمت بإعداد التقارير المالية وتحليل الأرقام بدقة واحترافية. أؤمن بأهمية الاطلاع على كل جديد، فأعتبر العلم والمعرفة قوتي الدافعة، أهوى الكتابة في البحث العلمي والكشف عن أسرار العالم من حولي، أسعى جاهداً لتبسيط المفاهيم العلمية ونشر المعرفة القيمة للجميع.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق