JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

عطل تقني عالمي يُغرق المطارات في الفوضى.. هل تحقق توقع ليلى عبد اللطيف؟

هل تحقق توقع ليلى عبد اللطيف


شهد العالم اليوم الجمعة عطلًا تقنيًا أثر على أنظمة الحوسبة في المطارات والمستشفيات والمصارف، وتسبب في فوضى عارمة في العديد من الدول. وفي خضم هذا الحدث، عاد الحديث عن توقعات العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف، والتي تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لها تتوقع فيه إغلاق مطارات بعض دول العالم.

مقطع فيديو يثير الجدل

في مقطع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، قالت ليلى عبد اللطيف: "مطارات بعض دول العالم تشهد مرحلة إغلاق وستتوقف الرحلات الجوية من جديد، وهذه الإجراءات ستؤدي إلى حالة من البلبة والهلع والقلق بين الناس."

أثار هذا المقطع ردود فعل متباينة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي. تساءل البعض عن كيفية تحقق هذه التوقعات، خاصة وأن "عبد اللطيف" أصابت في توقعاتها مرات عدة. فيما رأى آخرون أن هذه التوقعات عبارة عن "أجندات" عالمية، بينما اعتبر البعض أنها مجرد تحليلات.

هل هي صُدفة أم علىٰ علم مُسبق؟

تساءل البعض عن إمكانية كون توقعات ليلى عبد اللطيف مجرد صدفة، أم أنها على علم مسبق بما سيحدث. وأشار البعض إلى أن المخابرات العالمية قد تكون على علم بما سيحدث قبل وقوعه، خاصة وأن هذا العطل التقني يُعتقد بأنه من صنعهم.

ردود فعل متباينة

تباينت ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي حول توقعات ليلى عبد اللطيف. فقد علّق أحد المستخدمين: "اخي علي لابد انت تعلم ويعلم الجميع انه لايعلم الغيب إلا الله مهما قال المنجمون،، لذا ليلى وغيرها كلهم اصحاب الاجندات والمخططات تقرأ لهم."

بينما علّق آخر: "أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون" لابد ليلي عبداللطيف أو غيرها كل فتره يصدف في بعض التوقعات ليميز الله بين من هو مؤمن بقوله "عالم الغيب والشهادة فلا يظهر علي غيبه أحدا .." ومن هو يتحقق فيه قول رسول الله " ليس منا من تطير أو تطير له أو تكهن أو تكهن له"."

موقف ليلى عبد اللطيف

لم تعلق ليلى عبد اللطيف على توقعاتها المتعلقة بإغلاق المطارات، ولم يشر الناشطون إلى تاريخ هذه التوقعات. ولكن من المتوقع أنها ادلة بهذه التوقعات سابقاً. 

عطل تقني عالمي

أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية أنه تمت معالجة السبب الرئيسي للخلل الفني العالمي لتشغيل منصة "مايكروسوفت 365"، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك خلل في تشغيل بعض الخدمات والتطبيقات.

أثر خلل في أحد منتجات شركة Crowdstrike على أنظمة الحوسبة حول العالم، ليشمل الضرر الناجم مشاكل عديدة في البنوك وشركات الطيران وشركات البث الإذاعي والتلفزيوني حول العالم.

ويعود الخلل إلى تحديث جديد لبرنامج CrowdStrike، يُسمى Falcon، أدى إلى تعطيل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام "ويندوز".

أصدرت Crowdstrike اعتذارا بعد أن تسببت في فوضى عالمية اليوم الجمعة نتيجة الخلل التقني الناجم عن تحديث خاطئ لبرنامجها، ما تسبب في تعطل أجهزة الكمبيوتر التي تشغّل برامج "مايكروسوفت".

أسئلة شائعة

هل تحقق توقع ليلى عبد اللطيف إغلاق المطارات؟

لم يتم تأكيد تحقق توقع ليلى عبد اللطيف إغلاق المطارات، ولم يتم تحديد تاريخ هذه التوقعات. 

ما سبب العطل التقني العالمي؟

يعود سبب العطل التقني العالمي إلى تحديث خاطئ لبرنامج CrowdStrike، أدى إلى تعطيل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام "ويندوز". 

ما هي تأثيرات العطل التقني العالمي؟

أثر العطل التقني العالمي على أنظمة الحوسبة في المطارات والمستشفيات والمصارف، وتسبب في فوضى عارمة في العديد من الدول. 

ما هو موقف ليلى عبد اللطيف من توقعاتها؟

لم تعلق ليلى عبد اللطيف على توقعاتها المتعلقة بإغلاق المطارات. ولكن ممكن بعد أيام أن تعلق على هذا الموضوع.
آخر الأخبار
author-img

ماجد محمد علي التام

كاتب صحفي متميز ومحاسب ماهر، لديّ خبرة واسعة في العديد من المواقع الإلكترونية والطابعات الرائدة، حيث قمت بتطوير وتحرير محتوى ذكي وجذاب في مجالات متنوعة. ملتزم بالابتكار والتميز، وأعمل بشغف للحفاظ على جودة وتميز المحتوى الذي أقدمه، مهتم بالأخبار والأحداث الجارية، دائماً على اطلاع بكل جديد في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة. بالإضافة لعملي ككاتب صحفي، محاسب متفانٍ وذو خبرة واسعة في مجال المالية والمحاسبة، قمت بإعداد التقارير المالية وتحليل الأرقام بدقة واحترافية. أؤمن بأهمية الاطلاع على كل جديد، فأعتبر العلم والمعرفة قوتي الدافعة، أهوى الكتابة في البحث العلمي والكشف عن أسرار العالم من حولي، أسعى جاهداً لتبسيط المفاهيم العلمية ونشر المعرفة القيمة للجميع.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق